شيخ روحاني لتسهيل زواج العانس ادعية الزواج

شيخ روحاني لتسهيل زواج العانس ادعية الزواج

الحث على عملية الزواج فى الاسلام والتيسير فى دوافعه من ثوابت الدين الاسلامى ولذا لحماية وحفظ الفرج وغض النظر وتصليح الأنساب والأعراض وتحقيق السكون النفسية والطمأنينة القلبية وما غيرها من المزايا الكثيرة واليك قليل من من آيات كتاب الله الخاتم التي تحفز على الزواج:

قول الله سبحانه وتعالى فى سورة البقرة “ولا جناح عليكم بينما عرضتم به من خطاب الحريم او اكننتم فى انفسكم معرفة الله أنكم ستذكرونهن إلا أن لا تواعدوهن تحت الطاولةً بل تقولوا قولا معروفا ولا تعزموا عقدة النكاح حتى يصل الكتاب أجله واعلموا أن الله يدري ما فى أنفسكم فاحذروه واعلموا ان الله غفور حليم”.
قول الله سبحانه وتعالى فى سورة البقرة “ولا تنكحوا المشركات حتى يؤمن ولامة مؤمنة خير من مشركة ولو أعجبتكم ولا تنكحوا المشركين حتى يؤمنوا ولعبد مؤمن خير من مشرك ولو اعجبكم اولئك يدعون الى النار والله يدعو الى الجنة والمغفرة باذنه ويبين اياته للناس لعلهم يتذكرون”.
قول الله سبحانه وتعالى فى سورة الحريم “يا أيها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدة وخلق منها قرينها وبث منهما رجالاً بكثرةً ونساءً”.
قول الله سبحانه وتعالى فى سورة الإناث “وإن خفتم ألا تقسطوا في اليتامى فانكحوا ما طاب لكم من السيدات مثنى وثلاث ورباع فان خفتم الا تعدلوا فواحدة أو ما ملكت ايمانكم هذا اقل مستوى الا تعولوا”.
قول الله سبحانه وتعالى فى سورة الإناث “وإن أردتم استبدال قرين مقر قرين واتيتم إحداهن قنطارا فلا تأخذوا منه شيئا أتأخذونه بهتانا وإثما موضحاً”.
قول الله سبحانه وتعالى فى سورة الروم “ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم ازواجاً لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة إن في هذا لآيات لقوم يتفكرون”.
قول الله سبحانه وتعالى فى سورة المطرب “وأنه خلق الزوجين الذكر والأنثى”.
قول الله تعالى فى سورة النور “وأنكحوا الايامى منكم والصالحين من عبادكم وإمائكم إن يكونوا مفلسين يغنهم الله من فضله والله فسيح عليم”.
قول الله تعالى في سورة الرعد “خسر أرسلنا رسلا من قبلك وجعلنا لهم أزواجا وذرية”.

قول الله تعالى فى سورة الروايات “صرح اني اريد ان انكحك احدى ابنتى هاتين على ان تأجرني ثماني حجج فان اتممت عشراً فمن عندك وما اريدان اشق عليك ستجدني ان شاء الله من الصالحين”.
قول الله سبحانه وتعالى فى سورة الأحزاب “يا أيها الذين آمنوا إذا نكحتم المؤمنات ثم طلقتموهن من قبل أن تمسوهن فما لكم عليهن من غفيرة تعتدونها فمتعوهن وسرحوهن سراحا جميلاً”.
قول الله سبحانه وتعالى فى سورة الممتحنة “يا أيها الذين آمنوا إذا جاءكم المؤمنات مهاجرات فامتحنوهن الله اعلم بايمانهن فان علمتموهن مؤمنات فلا ترجعوهن الى الكفار لا هن حل لهم ولا هم يحلون لهن وآتوهم ما انفقوا ولا جناح عليكم ان تنكحوهن اذا اتيتموهن اجورهن ولا تمسكوا بعصم الكوافر واسألوا ما أنفقتم وليسألوا ما أنفقوا ذلكم حكم الله يقضي بينكم والله عليم حكيم”.

لتسهيل زواج العانس ادعية الزواج

للهم إني أسألك بأني أشهد أنك أنت الذي لا إله سوى أنت، الاحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً واحد من، اقضِ حاجتي، وآنس وحدتي، وولى دبرهّج كربتي، واجعل لي رفيقاً صالحاً لِكَي نسبّحك بكثرةً ونذكرك بكثرةً، فأنت بي بصيراً، يا مجيب المضطر إذا دعاك، احلل عقدتي، وآمن روعتي، يا إلهي من لي ألجأ إليه إن لم ألجأ إلى الرّكن الشّديد الذي إذا دعي أجاب، هب لي من لدنك زوجاً صالحاً، واجعل بيننا المودّة والرّحمة والسّكن، فأنت على كلّ شيء قدير، يا من قلت للشيء كن فيكون، ربّنا آتنا في الدّنيا حسنة وفي يوم القيامة حسنة وقنا وجع النّار، بلغّ اللهمّ على سيّدنا محمّد وعلى آله وصحبه وسلم. اللهم يا مسخّر الشديدّ للضعيف ومسخر الجن والريح لنبينا سليمان، ومسخر الطير والحديد لنبينا داود، ومسخر النار لنبينا إبراهيم، اللهمّ سخر لي زوجاً يخافك يا رب العالمين بحولك وقوتك وعزتك وقدرتك، أنت القادر على هذا وحدك لا شريك لك، اللهمّ يا حنان يا منان يا ذا الجلال والإكرام يا بديع السماوات والأرض يا حي يا قيوم.

اللهم إني أسألك بخوفي من أن أقع بالحرام، و بحفظي لجوارحي، وأسألك يا رب بصالح أعمالي أن ترزقني زوجاً صالحاً يعينني في شؤون ديني ودنياي فإنك على جميع الأشياء قدير، اللهم اغفر ذنبي وحصن فرجي، وطهر فؤادي، اللهم ارزقني بالزوج الذي هو خير لي وأنا خير له في ديننا ودنيانا ومعاشنا وعاقبة أمرنا عاجله وآجله، اللهمّ إنّي أعوذ بك من بواري وتأخر زواجي وبطئه وقعودي، وأسألك أن ترزقني خيراً الأمر الذي استحق كزوج وممّا آمل، وأن تقنعه وأهله بي وتقنعني وأهلي به.

اللهم إليك أشكو تضاؤل قوتي، وقلة حيلتي، وهواني على الناس، يا رب العالمين، أنت رب المستضعفين، وأنت أرحم الراحمين، وأنت ربي، إلى من تكلني إلى بعيد يتجهمني أم عدو ملكته أمري، إذا لم يكن بك حنق علي فلا أبالي إلا أن عافيتك هي أوسع لي، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظّلمات، وصلح فوق منه وجّه الدنيا و يوم القيامة، أن يحل علي غضبك، أو أن يهبط بي سخطك، لك العتبى حتى ترضى، اللهم ارزقني قرينًا صالحا ويسر لي أمري بالزواج، اللهم ارزقني الجلَد والفرج القريب لا إله سوى أنت ولا بخصوص ولا قوة سوى بك.

اللهم زدني قرباً إليك، اللهم زدني قرباً إليك، اللهم زدني قرباً إليك، اللهم اجعلني من الصابرين، اللهمّ واجعلني من الشّاكرين، اللهم اجعلني في عيني صغيراً وفي أبصار الناس كبيراً، اللهمّ يا دليل الحائرين ويا رجاء القاصدين، يا كاشف الهم ويا فارج الغمم، اللهمّ زوجنا وأغننا بحلالك عن حرامك يا الله يا كريم يا رب العرش المجيد، وارحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *