علاج الحسد المرتبط بالرزق

علاج الحسد المرتبط بالرزق

سنتحدث فى مقالنا اليوم  عن علاج الحسد بالقران و كيف تعرف أنك محسود وسنمر هنا في الحوار عن اعراض الحسد اللعينة وماهي السبل المتبعة في الشفاء والقضاء عليه بأسرع وقت جائز مع تفصيل كل انواع الأدوية وبيَّن السليم منها, وفي خاتمة الموضوع سنضع دواء الحسد الشديد والبالي بواسطة تجربتنا في مقر اسرار للروحانيات ويحتسب من أقسى واسرع الأدوية ولك حرية الاختيار للطريقة في الشفاء .
جانب أمامي عن الحسد

تنقية القلوب من الحقد والبغضاء والكره ضروري على كل مسلم ,وسنتكلم اليوم عن دواء الحسد القوي في الرزق بالقران فهو داء قاتل للبشر إلا أن يغفل الحاسد أن ذلك الداء سيؤذيه أولا قبل ان ينتشر إلى غيره , و سنفتح باب المناقشة والبحث والتدقيق في دواء الحسد والعين القديمة ، وما ورد في ذكر الامرين في الكتاب والسنه وكتب الزمان الماضي وفي الاثر، ونطرح المحادثة على مظهر فقرات نسردها متتاليات ثم نفصلهم واحدة تلو الاخرى، ونبدئ على بركة الله.
نصيحة رسولنا الكريم بتوخي الغيرة والحسد

فنصيحة الرسول الكريم كانت أن يعمل المسلمون على تنقية قلوبهم من الحسد والذهاب بعيدا عن الحقد والبغض والكره, وعند بصيرة النعمة من الله على أحدهم فأدعو له بدوام النعمة وصلاة لله أن يرزقك الثروة الشرعي , فإن أبصرت احدهم مسرور بنجاح أبناءه أو من فاز الثروة من تجارته بالحلال .

فعليك أن تشكر الله على نعمه و تبدأ الشغل والتوكل على الله لتصل إلى ما بلغ إليه غيرك بالجهد والنزاع وعليك ان تبدأ دواء الحسد في البيت سريعا لو كنت تحس أن خيوطه قد خنقتك واصبحت تتكبد من الفقر وقلة الملكية او الرزق .

وتجد الحاسد يذكر ماضي المحسود ويقول أنه لم يكن يجد غذاء يأكله ,لا لكن كان ينام في الزريبة مع الحيوانات والان لديه العربة والفيلا والمال والصحة وقرينته تخدمه وأموره داخل المجتمع صارت وكأنه سلطان في وقته , فهنا تقع شرارة الحسد والاعتراض على قسمة الله سبحانه وتعالى والاعتراض على تقسيم الارزاق التي هي بيد رب السموات والأرض .
من اول من حسد من الإنس

من الامور التي قد تخطر في بالنا ولا نجد لها جوابا، سؤال من اول من حسد على وجه البسيطة , و الجواب سوف يكون حتما ابليس لعنه الله و لو سألت نفسك كذلك من اول من حسد من الإنس فالجواب هو قابيل حيث حسد اخوه هابيل وقتله، لان الله أقر من هابيل قربانه ولم يتقبل منه فقتله حسدا منه وغيره .

وقد كانت اول جرم على سطح الأرض جراء الحسد و صرح هلم في وصفه لحادثة القتل والحسد : / واتل عليهم خبر ابني آدم بالحق حيث قربا قربانا فتقبل من أحدهما ولم يتقبل من الآخر أفاد لأقتلنك صرح إنما يتقبل الله من المتقين / لهذا وجب دواء الحسد بالقران واستخدام ايات الحسد في القران لمداواة الحسد كونه من الأمراض الخطيرة على الجنس الآدمي مختلَف .
حكاية الجدل الشديد الذي اساسه الغيرة والحسد

الحكاية التي تشرح العلة في حين حصل بين قابيل وهابيل, ان سيدنا آدم عليه أفضل السلام كان يزوج ذكر كل بطن جلَد به أمنا حواء للأنثى التي تجيء في الحمل الذي يتبعه وبالتالي يفعل باستمرار، فتمت إنجاب قابيل واخته اقليما، و هابيل واخته التي لم يذكر اسمها، فكان من النظري ان يتزوج هابيل من اخت قابيل (اقليما) وقد كانت هي الاجمل بالتأكيد و كانت هي دافع الغيرة والحسد عند قابيل.

ونتيجة للأمر الالهي كان من التلقائي أن يتزوج قابيل من اخت هابيل، إلا أن أتى رفض قابيل صاعقا وصرح اني اريد اختي التي كان ميلادها في رحم والدتي فانا احق بها منك (هي أختي ولدت برفقتي، وهي أرقى من أختك، وأنا أحق أن أتزوج بها), فطلب آدم عليه أفضل السلام من هابيل ان يتزوج اخته ويترك اقليما فرفض , وعند اشتداد الجدل وتمسك الطرفين برأيهما , صرح نبي الله آدم : قربا قربانا , فمن ايكما يقبل به الله تزوجها .
ارتكاب الجناية نتيجة لـ الحسد

حان وقت السفر لسيدنا آدم وقيل انه اراد شعيرة فريضة الحج وقتها، فقال للسماء احفظي ولدي بالأمانة، فرفضت، وطلب من الارض ان تحفظ نجله بالأمانة فرفضت , وطلب من المناطق الجبلية أيضا فرفضت , فطلب من قابيل ان يأتمنه على نجله وعياله , فقبل قابيل وصرح لنبي الله آدم ( نعم تذهب وتعود وتجد اهلك مثلما يسرك ) .

وفي ذاك ذكر الله سبحانه وتعالى امرها في قولة هلم : / إنا عرضنا الأمانة على السماوات والأرض والمناطق الجبلية فأبين أن يحملنها وأشفقن منها وحملها الإنسان إنه كان ظلوما جهولا / .

وقد كان قابيل يعمل مزارعا , وهابيل راعيا للغنم , وقبيل سفر نبي الله ادم إلتماس من ابنيه ان يقدما قربانا للسماء ومن يقبل منه يتزوج اقليما , فوقف معهما واتى كل منهما بقربانا يقربه لله هلم . فجاء قابيل بحزمة من سنابل القمح , وهابيل بكبش سمينه وقرباها الى الله .
دواء الحسد والعين القويعلاج الحسد والعين الشديد
تكملة الحكاية على أحد الأسئلة من اول من حسد من الإنس ؟

فنزلت نارا من السماء اكلت قربان هابيل وتركت قربان قابيل , فقال قابيل لنبي الله آدم انك دعوت له فتقبل الله منه ولم يتقبل مني , وكما نعلم قتل قابيل هابيل وجاءه الغراب ليعلمه كيف يتم دفنه سوأته ففعل مثل ما رأى من دفت الغربان لقتلاهم ودفنه الى اجدد الرواية , وهنا نشاهد ان أول من حسد من الإنس كان قابيل حيث حسد اخيه على اخته وقتله , و نستنتج أن الحسد يجيء بضرر محسوس من يد الحاسد و هو ما يود زوال النعمة عن غيره و بالوقت ذاته يرغب أن يحصل هو أعلاها .

ما هو الحسد .
ماهي العين .
ماهي الاضرار الناتجة عن الحسد والعين .
وما الإختلاف بين الحسد والعين .
ماهي إشارات الحسد والعين .
كيف يشطب دواء الحسد والعين القوي في الرزق .

ما هو الحسد

غنى النفس هو العفاف يقول الله سبحانه وتعالى نحن قسمنا الرزق بين العباد وهو قرار الهي لا من الممكن أن يتحول , ولو أنه رزقك في صخرة في اعماق المحيطات فلن يمسكها عنك واحد من وستنفلق الصخرة ليصلك الرزق المقسوم وهو الذي وعد الله به .

فالحسد هو أن يطمح احدهم زوال النعمة عن احد غيره وانتقال تلك المكرمة الالهية له , او ان يكتفي بزوال النعمة عن المحسود , وتلك لا شك تجيء من تضاؤل الايمان وسوء خلق الحاسد , فمن تقبل بما قسم الله له لم يحسد , وانما شكر الله على جميع الأشياء فلا مقر بتفكيره اصلا ليصبح مكان الحاسد .

الحسد ينشأ عنه البغضاء والبغض والكره للمحسود و من الممكن أن يكون هذا الحاسد له مقدرة بان يحسد بالمرض فيصبح عائنا , وقد لا يكون المحسود في الأساس يحمل له البغض , وقد يحسد الرجل ذاته او نجله فيرى شيء يعجبه ولا يذكر الله فيقع بالحسد ويكون سببا في الضرر لمحسود , ولا تكاد ان إستلم نفس ان تحسد غير أن الكريم يخفيه واللئيم لا يخفيه .
درجات الحسد

يمكن لنا فرز الحسد و الحاسدين لمجموعة انواع نذكرهم على النحو التالي :

البصر : لأهل النعمة بقهر وحسد وتمني زوال النعمة عنهم , وان يحاول الحاسد جاهدا بجميع ما يمكنه وتبلغ له يداه من سبل خبيثة ومفسده لإزالة النعمة عن الحاسد , وممكن ان نحدد اقبح هذه النعم ( المناصب ) فتجد الحاسدين لبعضهم والمتزاحمين أعلاها يفعلون مالا يخطر ببال بشر , ولقد تبلغ للقتل لإزالة النعمة والحصول فوق منها من قبل الحاسد .
ان يأمل احدهم زوال النعمة عن غيرة : ويرى فيها لذة وشماته لدى زوالها , مع ان النعمة لن ترجع اليه او تنتقل له ومع ذاك يجد الحاسد فيها لذة ومتعه وشماته بزوالها , وانا اراها ذروة الحسد واللؤم .
تمنى ذهاب النعمة عن المحسود : ان كانت ستنتقل للحاسد ام لا تنتقل , وتراه يكافح ذاته لحجب ذاته من اتخاذ اي اجراء يسبب ضررا المحسود , خوفا من الله , ولذا ابتلاء من الله للحاسد في نفسة , نسئل الله العافية , ويحتاج الى دواء ذاته علاجا نفسيا .
الحسد الممدوح : وهو ان يكون احد الظالمين عنده نعما ومالا ومنصبا إلا أنه يعيث في الارض فسادا ويظلم العباد , فتجد الحاسد يطمح زوال النعم عنه واهلاكه ليريح الناس من ظلمة وتسلطه وتجبره , وان تصرف ما يمكنه لإزالة النعم عنه فاراها هي حسد مبتغى لتلك الوضعية .
ان يشاهد احدهم نعما لدى غيره فيريد من الله ان يرزقه مثلها دون زوالها عن المحسود , فحينما ينقطع منه الامل ان يرزق مثلها يطمح زوالها عن المحسود , حتى لا يكون أجود منه بشيء من النعم و المرتبة بين الناس , اللهم ارزقنا القناعة .
ان يشاهد الخير لدى غيره ويتمنا ان يرزق بمثله , فان لم يكن له نصيبا منها قنع بما رزقه الله , فلابأس بذاك الفئة .

واول من حسد على وجه الدنيا مثلما قلنا هو قابيل حسد هابيل وقتله حسدا لان الله وافق من اخيه ولم يتقبل منه .
ماهي الاضرار الناتجة عن الحسد والعين !!

زوال النعمة عن المحسود والمعيون ولذلك من الجوهري دواء الحسد القوي في الرزق باسرع وقت .
عدم سكون المحسود والمعيون بالنعم التي انعم الله بها فوق منه وان لم تزل فيكون زوالها في قليل من الاحيان اسعد من صرامة البلوى والضرر والالم الناجم عن الحسد والعين .
كثرة الامراض .
كثرة الالام التي ليس لها مبرر مرضيا .
الفرقة والشتات بين أسرة المحسود والمعيون جراء كثرة الخلافات .
وفي قليل من الاحيان تبلغ للهلاك , وسنذكر الدليل بالفقرة المقبلة .

You might like

About the Author: admin22

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.