التحصين من السحر اية الكرسي

التحصين من السحر اية الكرسي

التحصين من السحر فضل اية الكرسي من عظمة هذه الاية فى التحصين أنها منجية من الشياطين بإذن الله تعالى  وفيها إسم الله الأعظم  وشفاء لمن تداوا بها برقية أو غيرها ومن فضائلها  أنها تقرأ بعد كل صلاة مكتوبة  وفي أذكار الصباح  وأذكار المساء  وأذكار النوم  وفي الرقية للإستشفاء بها من السحر والمس والعين والحسد ،وقد أقسم رسول الله صلى الله عليه وسلم أن لها لسانا وشفتين تقدس الملك عند ساق العرش.

عن أبي بن كعب رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
(يا أبا المنذر ، أتدري أي اية من كتاب الله معك أعظم)؟ ،
قال : قلت : الله ورسوله أعلم.
قال : (يا أبا المنذر ، أتدري أي اية من كتاب الله معك أعظم)؟
قال : قلت : (الله لا إله إلا هو الحي القيوم).
قال : فضرب في صدري ،
وقال : (والله ليهنك العلم أبا المنذر).
رواه مسلم.

وفي رواية : (… والذي نفسي بيده إن لها لسانا وشفتين تقدس الملك عند ساق العرش).
رواه أحمد ، وقال الهيثمي : رواه أحمد ورجاله رجال الصحيح.

التحصين من السحر بالدهن

دهن كامل الجسد مع العورة و الاقدام والايديكلما زدت بالنهار عدد الدهن كانت اشد على العارض فإن استطعت ان تدهن سبع مرات في اليوم واكثر فلا تمتنع ، وفيه تعجيل بالشفاء باذن الله حسب شهادة الشيخ و بعض المعالجين .ويا ليت من يجربها من مرضانا ان يخبرنا بالنتيجة ، لا نطلب ان يتكل على الزيت ، انما على الله و ان يجعل الله له طريق الشفاء بالزيت . ولا ينكسر إن لم يشفى خلال ايام ، فليس كل الجن نفس الجن وليس كل المرضى نفس المرضى

أهمية التحصين من السحر بالأذكار

فإن التحصين بالأذكار لها فوائد كثيرة ومنها أنها تقي الإنسان من شرور الجن والإنس؛ فالمرء في هذه الدار تتربص به شياطين الإنس والجن، ونجد كثيرًا من الناس قد اشتغل فكره بالخوف من العين والسحر والمرض، ومع ذلك تجده غافلاً عن الأذكار والتعاويذ والتحصينومن فوائدها  أنها تقوي روح المؤمن وخاصة المريض ،وبالتالي يقوى على مقاومة المرض والتغلب عليه بأمر الله، فراحة المريض وطمأنينته من أهم أسباب الشفاء بإذن اللة أنها تقوّي مناعة الإنسان كما ذكر ذلك أهل العلم والمعرفة.نها تُضعف العارض ( المس أو السحر أو العين ) وتضيق عليه وقد تكون سبباً في الشفاء منه  أنها تشرح الصدر وتزيل الهموم وتُفرح القلب أنها تحفظ الانسان بإذن الله من السحر والمس والعينأنها تمنع عنه حوادث وآفات الدنيا بكل أشكالها وأصنافها حتى وإن وقع فيها بالقدر فإنها تقويه على تحملها وتجاوزها بسهولة وهذه الايات نلجأ لتكرار قراءتها على المريض او يقرأها المريض على نفسهوايضا تقرأ على الماء ليشرب ويغتسل منه المريضكما وتقرأ على الزيت للادهان بهوذلك في حال رفض العارض الخروج او ان المريض يشعر بعدم التحسنفاما ان يهرب العارض او  باذن الله

أَعُوذُ باللَّهِ مِنَ الشَّيْطانِ الرَّجِيـمِ

لَّقَدْ سَمِعَ اللّهُ قَوْلَ الَّذِينَ قَالُـواْ إِنَّ اللّهَ فَقِيرٌ وَنَحْنُ أَغْنِيَاء, سَنَكْتُبُ مَا قَالُواْ وَقَتْلَهُمُ الأَنبِيَـاءَ بِغَيْرِ حَقٍّ وَنَقُولُ ذُوقُواْ عَذَابَ الْحَرِيقِ (181) آل عمران.

وَلَوْ تَرَى إِذْ يَتَوَفَّى الَّذِينَ كَفَرُواْ الْمَلآئِكَةُ يَضْرِبُونَ وُجُوهَهُمْ وَأَدْبَارَهُمْ وَذُوقُواْ عَذَابَ الْحَرِيـقِ (50) الأنفال.

وَمِنَ النَّاسِ مَن يُجَادِلُ فِي اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَلَا هُدًى وَلَا كِتَابٍ مُّنِيرٍ (8) ثَانِيَ عِطْفِهِ لِيُضِلَّ عَن سَبِيلِ اللَّهِ لَهُ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ وَنُذِيقُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ عَذَابَ الْحَرِيـقِ (9) الحج.

هَذَانِ خَصْمَانِ اخْتَصَمُوا فِي رَبِّهِمْ فَالَّذِينَ كَفَرُوا قُطِّعَتْ لَهُمْ ثِيَابٌ مِّن نَّارٍ يُصَبُّ مِن فَوْقِ رُؤُوسِهِمُ الْحَمِيـمُ (19) يُصْهَرُ بِهِ مَا فِي بُطُونِهِمْ وَالْجُلُودُ (20)
وَلَهُمْ مَّقَامِعُ مِنْ حَدِيـدٍ (21) كُلَّمَـا أَرَادُوا أَن يَخْرُجُوا مِنْهَا مِنْ غَمٍّ أُعِيدُوا فِيهَا وَذُوقُوا عَذَابَ الْحَرِيـقِ (22) الحج.

إِنَّ الَّذِينَ فَتَنُوا الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَتُوبُوا فَلَهُمْ عَذَابُ جَهَنَّمَ وَلَهُمْ عَذَابُ الْحَرِيقِ (10)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *